in

 هزة ارتدادية للزلزال بقوة 4.6 درجة بالمنطقة هذا الصباح


تم تسجيل هزات جديدة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، مصدرها قرية تمگونسي، على بعد 120 كلم جنوب غرب مراكش، حسب ما ورده المعهد الأمريكي للجيوفيزياء. كما تؤكد الساكنة من مناطق متعددة الشعور بها.

ذعر و خوف جديد هذا الخميس، بعد مرور ما يقرب من أسبوع على الزلزال القوي الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير والذي خلف 2946 قتيلا ، بحسب تقرير رسمي نهائي مساء الأربعاء، ودمر عدة قرى جبلية ، شهدت المنطقة هزات ارتدادية جديدة هذا الصباح.

في وقت مبكر من صباح اليوم، عند الساعة 6:53 صباحًا بالتوقيت المحلي، رصد المعهد الأمريكيل لجيوفيزياء وموقع Myearthquakealerts.com ، هزة ارتدادية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر . مركزه تمگونسي على بعد 120 كلم جنوب غرب مراكش.

منذ وقوع الزلزال مساء الجمعة، هزات ارتدادية عديدة متوقعة المغرب. لكن يبدو أن هذه الأخيرة هي من أقوى الهزات المسجل منذ الهزة الكارتية. 

و حسب أحد الشهود على موقع X (تويتر سابقًا): “لقد كانت الهزة قوية في مراكش هذا الصباح، شعرت أن سريري يتحرك، هل هو نسخة طبق الأصل”، يسأل آخر بقلق.

وشعر السكان أيضا بهزة ارتدادية مساء الأربعاء في منطقة إيمي نتالا، على بعد 70 كلم جنوب غرب مراكش، حيث سقطت صخرة. وأصيب شخص بجروح طفيفة ونقل إلى المستشفى، بحسب فريق فرانس برس الموجود في الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *