in

مدرسة تافراوت المولود تحتفل براس السنة 2973

نظمت جمعية “فوزارت للتنمية” يوما احتفاليا لفائدة تلاميذ وتلميذات المدرسة الجماعاتية تافراوت المولود بإقليم تزنيت، بمناسبة رأس السنة الجديدة 2973.
وتضمنت هذه المبادرة الاحتفالية، التي اختير لها شعار “السنة الأمازيغية تاريخ عريق وهوية أصيلة”، مجموعة من الأنشطة المتنوعة، التي افتتحها المنظمون بآيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني، إضافة إلى مجموعة من الورشات والفقرات والمسابقات، التي اختتمت بتوزيع الجوائز على الفائزين.

كما كان الحفل، الذي أشرفت على تنظيمه لجنة الفن والثقافة بجمعية “فوزارت للتنمية”، مناسبة للتلاميذ والتلميذات المحتفى بهم لتعلم حرف تيفيناغ وتقديم قصائد شعرية وعروض مسرحية أمازيغية من إعدادهم، إضافة إلى أداء فقرة من فن أحواش الأمازيغي الرائد بالمنطقة.


وفي ختام الحفل تم تقديم موائد تضم أكلات أمازيغية تقليدية لها ارتباط بمناسبة رأس السنة الأمازيغية كوجبة العصيدة – تاكلا- اكيكر- بركوكس، البسيس، أوركيمن، الكسكس المعد بدقيق الشعير، تماشيا مع طقوس وعادات وتقاليد عريقة تقام بهذه المناسبة عند جميع الأمازيغ.

وفي تصريح لإحدى الجرائد الوطنية قال رئيس الجمعية محمد بورتان إن هذه المبادرة هي النسخة الثانية التي تنظمها الجمعية احتفالا بمناسبة “إيض ن اينّاير” المخلد لرأس السنة الأمازيغية.
وأضاف أن مشاركة احتفالات السنة الأمازيغية مع تلاميذ وتلميذات المدرسة الجماعاتية تافراوت المولود تأتي في إطار الشراكة التي تربط بين الجمعية وهذه المؤسسة، التي تصنف من أحسن المؤسسات التربوية بإقليم تزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *